برعاية سعادة السيدة/كلودين عون رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة في دورته الحالية (2019-2021) تنعقد الدورة الأولى من حوار الشباب العربي – الياباني حول: "دور الشباب في مكافحة الصور النمطية السلبية ضد المرأة فى المجتمع"

يسعد منظمة المرأة العربية الإعلان عن تنظيم (حوار شباب عربي-ياباني) يدور حول بعض قضايا المرأة ذات الأهمية الثقافية والاجتماعية والسياسية في كلا الثقافتين العربية واليابانية ، وينطلق في شهر ديسمبر/كانون أول الجاري. وقد تم التوافق على هذا الحوار عبر تنسيق حثيث وتعاون وثيق فيما بين منظمة المرأة العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة اليابان.


يعقد الحوار افتراضيا ويضم نحو 40 شاب وشابة، بواقع  20 شابا وشابة من الجانب العربي من  مختلف الدول الأعضاء بالمنظمة (هم أعضاء اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي بالمنظمة) و20 شاب وشابة رشحتهم  حكومة اليابان. ومن المخطط أن يعقد الحوار على دورتين تنعقد الأولى في ديسمبر 2020 والثانية في يناير 2021.



وفي إطار الهدف الاستراتيجي لمنظمة المرأة العربية والمتمثل في مكافحة الصور النمطية السلبية ضد المرأة فى المجتمع، تم التخطيط لأن يكون هذا الموضوع هو محور النقاش في الدورة الأولى من الحوار التي ترعاها سعادة السيدة/كلودين عون رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة في دورته الحالية (2019-2021) وتحمل عنوان "دور الشباب في مكافحة الصور النمطية السلبية ضد المرأة فى المجتمع" .


 ويدور النقاش في الحوار حول الأسئلة التالية : (ما هي الأدوار التقليدية للمرأة في مجتمعك؟ هل هناك تغيير لهذه  الأدوار لدى الأجيال الجديدة؟ هل تزيد وسائل  التواصل الاجتماعي  من فرص فهم الآخر واحترام التنوع الثقافي؟ وهل تعتقدون أن لها دور في تغيير الصور النمطية السلبية  للمرأة ؟كيف؟ كيف يمكن المساهمة في إزالة العقبات التي تحول بين المساواة بين المرأة  والرجل في المجتمع:هل يكون ذلك من خلال استحداث التشريعات، أم عبر أدوات: التربية والثقافة والتعليم، أم عبر إيجاد قدوة،...الخ). وسيجري الحوار ويدار باللغة الانجليزية.

تدير الحوار الإعلامية عزيزة نايت من المملكة المغربية.

وينعقد الحوار عبر تطبيق زووم يوم 7 ديسمبر 2020 في تمام الساعة 11 ظهرا بتوقيت القاهرة.