منظمة المرأة العربية تُهنئ العراقية "ناديا مراد" بجائزة نوبل للسلام

08/10/2018

 تُهنئ منظمة المرأة العربية حصول الناشطة العراقية "ناديا مراد" على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، معتبرة ذلك تكريماً للعراق ولكفاح وصمود العراقيين والمرأة العراقية في وجه الإرهاب والتطرف.

ناديا مراد التي وُلِدت عام 1993 في شمال العراق كان لها دور كبير في تعريف العالم بمأساة المرأة العراقية في المناطق التي احتلتها عصابات (داعش) الإرهابية، بالإضافة إلى جهودها المبذولة في إنهاء الاستعباد الجنسي وتجارة الرقيق خلال الصراعات المسلح، وهي تواصل نضالها من أجل شعبها ومن أجل الدفاع عن حقوق النساء العراقيات ضحايا داعش .
كما وأن المنظمة تهنىء الهيئة المشرفة على منح جائزة نوبل للسلام وتشكرها لأنها خصصت الجائزة لناشطين اثنين هما المناضلة العراقية ناديا مراد والطبيب الكونغولي "دنيس موكويجي" الذي كان لهما إضافة نوعية في النضال من أجل حماية النساء والفتيات خاصة في حقبات النزاعات المسلحة ومساعدة الضحايا بينهن والمطالبة بإنزال أشد العقوبات بالمرتكبين، فلا يجوز أن ينسى الرأي العام الدولي أن الانتهاكات ضد النساء والفتيات أثناء الحروب والنزاعات المسلحة باتت تعتبر بمصاف الجرائم ضد الانسانية.
وقد لفت المنظمة تصريح ناديا مراد إلى وسائل الإعلام أثناء تلقيها خبر الجائزة إذ قالت :"أنا لا أريد أن يتصوروا معي بل أن يساهموا في إطلاق سراح النساء والفتيات اللواتي مايزلن قيد الاحتجاز أو مجهولات المصير، وأن يساهم المهتمون معنا لمعرفة لماذا حدث لنا كل هذا ".
وتعاهد منظمة المرأة العربية النساء والفتيات العربيات جميعها بأنها ستكون منبرا للدفاع عنهن ويدا ممدودة لمساعدتهن في كل الظروف إلى حين يبزغ فجر جديد يحمل إلى منطقتنا الأمل والاستقرار والسلام.
 

أخبار متعلقة