الفتيات العربيات مبدعات في مجال التكنولوجيا:

منظمة المرأة العربية تعلن نتائج مسابقة الإبداع والإبتكار الرقمي

23/11/2019

 أعلنت منظمة المرأة العربية اليوم السبت الموافق 23 نوفمبر 2019 نتيجة مسابقة "الإبداع والإبتكار الرقمي للفتيات" التي أطلقتها في وقت مبكر من هذا العام بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بجمهورية مصر العربية والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.

إطلاق الجائزة :

تحت شعار girls can innovate أطلقت المنظمة هذه الجائزة في شهر أبريل الماضي وجاء ذلك احتفالا بـ (اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات). واستهدفت المسابقة تشجيع وتحفيز الإبداع والإبتكار لدى الفتيات في المنطقة العربية لإنتاج حلول رقمية للتحديات والمشاكل في مجتمعاتهن، ولإتاحة الفرصة للفتيات لتطوير مهاراتهن الرقمية التى تمكنهن من مواصلة الدراسة والعمل فى مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والعلوم، والهندسة، والرياضيات، وريادة الأعمال التكنولوجية.

وجاء إعلان النتائج على هامش الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى للمنظمة الذي التأمت أعماله بالقاهرة اليوم بحضور لفيف من الوزيرات والدبلوماسيين العرب.

 

الفائزات :

حصد المركز الذهبي من مصر بتطبيق يدعم مرضى الزهايمر.

وفي المركز الفضي فاز فريقين، الأول من مصر بتطبيق الكتروني ( برنامج GYSللتعرف على المعالم السياحية بإستخدام لغة الإشارة)، أما الفريق الثاني من فلسطين يستخدم الذكاء الصناعي لتحليل النصوص وكشف التنمر (برنامج مكافحة التنمر).

وفي المركز البرونزي، فازت مصر ببرنامج saviors وهو تطبيق على المحمول يستهدف الحد من مخاطر الأمن على الطرق للمرأة.

وقد أشادت لجنة التحكيم بالمستوى الرفيع للأعمال المتقدمة جميعا ونوهت بمواكبتها أحدث التطورات التكنولوجية العالمية على الرغم من حداثة سن المتقدمات لها.

 

جوائز تشجيعية:

وبالإضافة المشروعات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، والمتقدم ذكرها، فقد استحقت مجموعة أخرى من المشروعات جوائز تشجيعية حيث فازت مصر بأفضل فكرة مشروع باستخدام الذكاء الاصطناعي وهو مشروع CSA.

وفازت فلسطين بأفضل فكرة لحل مشكلات النقل بمشروع بعنوان "الحد من الموت على الطريق".

وفازت تونس بأفضل فكرة مشروع للتجارة الإلكترونية بمشروع بعنوان GO‐619

 

شهادات تقدير:

وهناك فئة ثالثة صنفتها لجنة التحكيم بكونها طاقات واعدة في المستقبل لصغر سنهن وأعطتها شهادات تقدير من سلطنة عمان، مصر ، وفلسطين.

#arabgirlscaninnovate

أخبار متعلقة