منظمة المرأة العربية تشارك في مائدة مستديرة لمناقشة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

13/07/2021

شاركت منظمة المرأة العربية أمس الاثنين الموافق 12 يوليو/ تموز 2021 في المائدة المستديرة الخامسة رفيعة المستوى التي عقدتها جامعة الدول العربية، والحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبر تقنية ZOOM، وذلك لمناقشة أولويات تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في الدول العربية في ظل سعي المنطقة للتعافي من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

اتفق الأطراف الثلاثة بتسريع وتيرة الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في ضوء التحديات الإنمائية التي تواجه المنطقة، وتحديد زيادة الاستثمار في البنية التحتية المستدامة على أنه دافع رئيسي محتمل لتحقيق التقدم المرجو نحو مستقبل أكثر خضرة وشمولية في جميع أنحاء الدول العربية.
كما أكد الحضور، على أهمية التعاون الإقليمي والقطاعي في التعافي السريع من الوباء والأزمات وفي المضي قدماً نحو إحراز تقدم في أجندة 2030.
تعتبر المائدة المستديرة جزءاً من سلسلة الموائد المستديرة المعنية بالحوار بشأن السياسات، والتي شارك في استضافتها الشراكة الثلاثية منذ عام 2019، والتي بدأت في أعقاب اختتام الدورة الأولى للحوار السياسي العربي الياباني بنجاح، والذي عُقد في سبتمبر 2017. 
وتهدف سلسلة الموائد المستديرة إلى تعزيز أواصر التعاون بين اليابان والدول العربية وإنشاء منصة للحوار بشأن السياسات تتضمن الأولويات والشواغل المتعلقة بالتنمية ذات الاهتمام المشترك في المنطقة.
 

أخبار متعلقة