في ورشة عمل إقليمية بشرم الشيخ: خبراء وبرلمانيون عرب من الجنسين يناقشون تطوير التشريعات ورسم السياسات ذات الصلة بقضايا المرأة

30/07/2024

 انطلقت أمس الاثنين الموافق 29 يوليو/تموز 2024 ورشة العمل الإقليمية للبرلمانيين العرب من الجنسين بعنوان "ما العمل في مجال العدالة بين الجنسين في العمل التشريعي ورسم السياسات العامة" والتي تعقدها منظمة المرأة العربية في فندق Rixos  بشرم الشيح ، جمهورية مصر العربية.

تهدف الورشة والتي تستمر ثلاثة أيام عمل، إلى تبادل الخبرات والتشاور فيما بين البرلمانيين حول الواقع والمرتجى في مجال عقد التحالفات داخل البرلمان وخارجه لتعزيز المبادرات الهادفة إلى تطوير التشريعات ورسم السياسات ذات الصلة بقضايا المرأة.
 وستتناول الورشة موضوع توزيع الأدوار في هذا المجال فيما بين السلطات الدستورية، وضرورة إدماج قضايا المرأة في الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة. ستتناول أيضًا موضوع هامش حرية النساء في العمل السياسي، وطبيعة الأنظمة الانتخابية، ودور الأحزاب السياسية في هذا المجال.
كما وستستعرض الورشة موضوع دور البرلمانيات في الحماية من الفساد وفي مواجهة تحديات الأمن الغذائي ومواجهة الإرهاب بكل أشكاله وقضايا المرأة في الأمن والسلام والموازنات واستجابتها لحاجات المرأة.
يشارك في ورشة العمل وفود من إحدى عشرة دولة عربية وممثلون عن البرلمان العربي.
ستخلص الورشة إلى توصيات ستعتمدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع برنامج WoMena –الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أنشطتها المشتركة المقبلة.

أخبار متعلقة