منظمة المرأة العربية تشارك في مؤتمر منظمات المجتمع المدني لحقوق النساء في الشرق الأوسط

23/11/2017

 شاركت منظمة المرأة العربية في فعاليات مؤتمر"منظمات المجتمع المدني لحقوق النساء في الشرق الأوسط "، والتي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بحضور السيدة ليليان هولز فرنش الرئيسة  المشاركة للمبادرة النسوية الأورومتوسطي.
 هذا وقد ألقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  كلمة أكدت فيها  على الدور الايجابي للسيدات كعامل للتغيير من خلال ادماجها  في عملية التنمية المجتمعية.
 واذا كان هذا الدور شهد تطورا في الفترة الأخيرة  لكن ما زلنا نحتاج لمجهود أكبر  لتمكين المرأة.  وان الاستثمار في المرأة يكون له المردود الأكبر في  تنمية المجتمع .اذا استطاعت المرأة أن تمتلك الأراضي الزراعية في جميع أنحاء العالم ستمنع 100 مليون  مواطن  من الجوع ،واذا تساوت الأجور بين الرجل والمرأة سوف يؤدي ذلك الى زيادة الناتج الاجمالي المحلي الى 38 ترليون  دولار .
وأشارت الى دور المجتمع المدني في تعزيز دور المرأة في المنطقة العربية وأنه يجب أن تتعاون الجهات الحكومية  ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنميةو والمساواة وعدم التمييز ضد المرأة .
 وأضافت ان  المطالبة بحقوق المرأة  لاتقتصر فقط على قضايا  التحرش والاغتصاب بل هناك حقوقا أخرى منتهكة مثل عدم المساواة ،وعدم حصولها على الميراث،  وأشارت الى ضرورة  الاعتماد على التقارير والاحصائيات الدورية المفصلة  للإضطلاع على حقيقة واقع المرأة  وأهمية دور المرأة في عملية التنمية وهذا يبصر صناع القرار بهذا الدور.

أخبار متعلقة