منظمة المرأة العربية تكرم الفتيات العربيات في يوم المرأة العربية

05/02/2019

قامت منظمة المرأة العربية مساء الثلاثاء برفع أعلام الدول العربية الأعضاء على واجهة مقرها في احتفالية رافقتها عزف الأناشيد الوطنية لكل دولة تزامنا والذكري السنوية ليوم المرأة العربية. 

وبهذه المناسبة ألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة كلمة أكدت فيها على ضرورة تعاون الحكومات والمجتمعات العربية للعمل معا في مجال تطوير التشريعات واعتماد السياسات الصديقة للمرأة والفتاة وتمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز قدرات النساء للمشاركة في الحياة السياسية ولتسريع ورشة تطوير التربية والثقافة والإعلام لتتفق مضامينها أكثر مع مبدأ المساواة التامة بين الجنسين. 
وأشارت أن هذا اللقاء جاء لشد أواصر التعاون ودعوة الدول العربية التى لم تنضم بعد إلى المنظمة للشروع بالإجراءات لإتمام ذلك ودعوة القيادات العربية إلى المزيد من العمل العربي المشترك وإلى المزيد من التنسيق وتجنب التضارب والإزدواجية من أجل فعالية عملنا لخدمة المرأة في بلداننا.
وأن هذه المناسبة فرصة لتكريم فتيات عربيات تميزن بأدائهن المدرسي وأنهن طلائع مستقبل الوطن العربي وحاملي الأمل لغد أفضل لشعوبنا تشارك فيه الفتيات والشابات والسيدات عموما في صنع السلام وبناء الاقتصاد وتعزيز استقرار الأسرة ومناهضة التطرف وتأسيس المجتمع على قيم الأخوة والمحبة والانفتاح واحترام الإنسان، وأن هذا التكريم جاء للتعبير عن وقوفنا جميعا بجانب معاناة الفتيات في بعض الدول العربية التي تعاني من نتائج الصراعات المسلحة.
وتعاهد منظمة المرأة العربية الفتيات على مضاعفة الجهود لإطلاق البرامج التى تعود بالنفع المباشر عليهن، وتعزيز أوضاعهن ورفعة مجتماعتنا العربية.
شارك في الاحتفال الوزيرة الجزائرية غنية الدالية وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بمصر، السفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة العربية، الأستاذ محمد الناصري المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومجموعة من ممثلي السفارات العربية.
 

أخبار متعلقة