مخرجات المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية

مخرجات المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية
ست سنوات بعد القمة الاولى للمراة العربية : "الانجازات والتحديات"
المنامة – مملكة البحرين ( 13 - 15  نوفمبر 2006)


تشتمل مخرجات المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية على تسعة مجلدات يضم المجلد الأول تعريفاً بالمشاركين في المؤتمر، وبرنامج عمله، ووقائع الجلسة الافتتاحية، وكذلك التقارير الختامية الصادرة عن كل ورشة من ورش العمل الثماني للمؤتمر. أما المجلد الثاني فيتضمن تقرير المنظمة عن مخرجات ورش العمل التي عقدت خلال المؤتمر وعُرضت فيها أوراق تحليلية إقليمية حول واقع تطبيق الدول العربية لتوصيات المنتديات الفكرية التي عقدت حول المرأة في الفترة بين عامي 2001 و2005 في دول عربية مختلفة، في موضوعات: المـرأة والقانون، والمرأة والسياسة، والمرأة العربية في بلاد المهجر، والمرأة العربية والإعلام، والمرأة العربية والاقتصاد، والمرأة والتربية، والمرأة العربية والنزاعات المسلحة، والمرأة العربية والعلوم والتكنولوجيا.
أما المجلدات من الثالث إلى التاسع، فتتضمن التقارير الإقليمية التي قدم الخبراء النسخ الأولية منها في ورش العمل ودار حولها النقاش ثم قاموا بتعديلها وتنقيحها وفقًا لمخرجات النقاش ومرئيات الدول.
وبيان هذه المجلدات كالتالي:

المجلد الثالث: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والقانون، إعداد أ. د. محمد وليد المصري

المجلد الرابع: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والسياسة، إعداد أ. نزيهة زروق

المجلد الخامس: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة العربية في بلاد المهجر، إعداد د. أمل الخاروف.

المجلد السادس: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والإعلام، إعداد د. محمد عايش.

المجلد السابع: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والاقتصاد، إعداد أ. د. عالية المهدي.

المجلد الثامن: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والتربية (امرأة وتربية- وطن وتنمية)، إعداد د. أنطون حبيب عبد الله رحمة.

المجلد التاسع: تقرير إقليمي حول موقف الدول العربية من تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى المرأة والعلوم والتكنولوجيا، إعداد د. فرخندة حسن.