ورشة عمل افتراضية Webinar – عبر ZOOM لعرض ومناقشة نتائج المرحلة الثانية من المشروع البحثي الإقليمي

الذي تتبناه منظمة المرأة العربية حول
تقييم سياسات التمييز الايجابي لصالح المرأة (الكوتا) فيما يتعلق بتعزيز مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية


تعقد منظمة المرأة العربية ورشة عمل افتراضية Webinar يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022، الساعة 11.00 ظهرا بتوقيت القاهرة، لعرض نتائج وتوصيات دراسات المرحلة الثانية من المشروع البحثي الإقليمي الذي تتبناه منظمة المرأة العربية حول "تقييم سياسات الكوتا فيما يتعلق بتعزيز مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية"


تتناول الدراسات الميدانية المعدة في إطار المرحلة الثانية من المشروع تجارب الدول الآتية: العراق- فلسطين- موريتانيا- مصر. هذا بالإضافة إلى قراءة تحليلية تم اعدادها عن الدراسات الأربع، وتناولت تحليل للسمات/ والخصائص المميزة لكل تجربة، تحدياتها والنتائج والتوصيات المستخلصة.


وكانت منظمة المرأة العربية، قد بادرت بتبني مشروع بحثي اقليمي مقارن حول سياسات التمييز الإيجابي لصالح المرأة (الكوتا)، وذلك بهدف تقييم فعالية واستدامة تلك السياسات لجهة تعزيز مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية.


تم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع عام 2019، وتناولت تجارب خمس دول عربية هي: الأردن- تونس- الجزائر- لبنان – المغرب، حيث كلفت المنظمة فريق بحثي يضم نخبة من الباحثات العربيات لإعداد دراسات حالة ميدانية Case Study في الموضوع، كما تم تكليف احدى الخبيرات العربيات بإعداد قراءة تحليلية للدراسات الخمس. وعقدت المنظمة في أكتوبر 2020، ورشة عمل افتراضية لعرض نتائج دراسات المرحلة الأولى.
 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إطلاق المرحلة الثالثة من المشروع في ختام فعاليات ورشة العمل المقبلة في 9/5/2022.