منظمة المرأة العربية تعلن غدا نتائج مسابقة "تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية"

29/09/2020

 تعلن منظمة المرأة العربية غدا الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2020 نتيجة المسابقة التي أطلقتها بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حول" تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية".

تم إطلاق المسابقة في شهر أبريل/نيسان الماضي تزامنا مع اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات  والاتصالات، واستهدفت تحسين حياة المرأة الريفية في المنطقة العربية وتمكينها من خلال تقديم حلول مبتكرة باستخدام تطبيقات مبسطة على الهاتف المحمول تسهل حصول المرأة الريفية على الخدمات التي تمكنها من إدارة المحاصيل والمزارع بكفاءة، فضلا عن التشبيك فيما بين المزارعات بعضهن البعض ومع خبراء في مجال التنمية الريفية.
توزعت المسابقة على ثلاث مجالات هي: أولا الإدارة الجيدة للمحاصيل والمزارع، وثانيا الربط بين منتجات المرأة الريفية والأسواق المحلية، وثالثا التصدي للتحديات التي تواجه المرأة الريفية، وتضمن هذا المجال الثالث مواجهة الكوارث الطبيعية. ومواجهة الصعوبات والمعوقات الاجتماعية. 
وفتحت الجائزة للأفراد وكذا للشركات وتم تخصيص مراكز خاصة للفتيات دون سن ال18 عشرة.
 

أخبار متعلقة