على هامش الصالون الثقافي " المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات"

منظمة المرأة العربية تكرم عدد من السيدات الفلسطينيات المناضلات

05/03/2017

تعتزم منظمة المرأة العربية تكريم عدد من السيدات الفلسطينيات تقديرا لجهودهن ومسيرتهن النضالية الرائعة في خدمة المجتمع ومسيرة المرأة في فلسطين وذلك على هامش الصالون الثقافي الذي تنظمه المنظمة بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة احتفاء بالمرأة الفلسطينية تحت عنوان " المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات" يوم 6/3/2017، وذلك في قاعة السفارة بالدقي.

ومن بين السيدات اللواتي سيتم تكريمهن اللواء فاطمة برناوي أول أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهي قائدة سابقة للشرطة النسائية في فلسطين، والدكتورة خولة الأزرق وهي أسيرة سابقة في سجون الاحتلال وإحدى قيادات العمل النسائي في فلسطين.

هذا ويسلط الصالون الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية والمشاكل التي تتعرض لها تحت الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

كما يتضمن الصالون الثقافي عرض السيرة الذاتية للنساء المناضلات الفلسطينيات وعرض تجاربهن وقصصهن من أجل الذاكرة التاريخية والأجيال القادمة، إضافة إلى توظيف الأدوار الجديدة للمرأة للتعريف بنضال المرأة من أجل بناء مشروع ثقافي متكامل عن المرأة في فلسطين.

ويحضر الصالون الثقافي عدد من الشخصيات السياسية والثقافية العربية والفلسطينية إضافة للسفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وسفير دولة فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي وحرمه السيدة رانيا الشوبكي.

 

أخبار متعلقة